Lush Life

An Anchorage bar-hopper's essential guide to the latest nightlife action and coolest hot-spots.

E-mail Lush Life

What the Guinness? - 9/2/2011 8:43 am

Weekend Update and Whiskey Tips - 8/25/2011 8:53 am

Cocktails for a Cause - 7/13/2011 10:26 am

It's Summer Time! - 6/1/2011 7:51 am

Happy Earth Day! - 4/21/2011 9:49 am

Best Cocktails of 2010 - 4/1/2011 12:22 pm

St. Patrick's Day = Hooray! - 3/17/2011 9:46 am

Kenai Brewing Co. Releases Canned Beer! - 3/9/2011 12:05 pm

Smoking ban follow-up

A smoke and a drinkA smoke and a drinkSince my column on the smoking ban in the March 14 issue of Play, I've received several comments online and even a typewritten letter. As a follow-up I've decided to touch on some of the more pertinent reader comments and attempt to keep the overall discussion going.

Whether you're missing those places with the smoky air that made you feel at home, or are rejoicing at clean-smelling watering holes, it affects each and every one of us. To begin, as of this posting, the results of an online poll read that 77 percent of voters loved the ban, 21 percent hated it, and 3 percent said "what smoking ban?" This was from a total of 39 voters.

Love it or hate it, the ordinance has had an impact on our nightlife scene. For some it has meant that their nightlife scene is disappearing. Some were raised in a culture where ashtrays in the home were a social nicety and venues were expected to cater to smokers. This was pointed out to me in a letter that I received from a longtime Anchorage resident, who wrote about the ban causing her social life to decrease as the places she used to frequent no longer allowed her to enjoy what was, to her, a simple pleasure.

In a follow-up to my statement that "sometimes one persons' rights end where another's begin," the same reader commented that the "rights" issue also carries over to remembering that no one has the "right" to micromanage establishments or insist that people comply with practices just to make others happy. We do, however, have the right to choose which businesses we patronize, and which we do not.

Other comments on the blog, the online poll and the Play Bars/Clubs site ran the gamut. Some were highly positive, stating they were "thrilled." One said that I didn't "go out to the mom and pop bars" to ask about business, just the trendy places. True, maybe I should have visited a few VFWs, but I felt that a place like Darwin's Theory gave a good cross-section of the smoking and nightlife population.

One commenter added a poignant thought, pointing out that the ban is "not banning smokers from smoking, but instead [it's limiting] where they can appease their addiction." But isn't putting limits on people's activities almost as bad as telling them what they can and can't do?

Several comments questioned the validity of the statements I received from Erin Peterson of the Tobacco Prevention and Control Program regarding secondhand smoke. I also received several e-mails from Erik Meyers, the recent chair of Keep Anchorage Workplaces Smokefree!, who provided me with back-up information and health studies detailing the effects of secondhand smoke.

Including a US Department of Health and Human Services Surgeon General's Report that states that secondhand smoke exposure causes disease and death in children and adults who do not smoke, and that there is "no risk-free level of exposure to secondhand smoke."

Other sites to visit, if anyone wants to see the statistics on secondhand smoke exposure, include some Heart Disease Studies on the Americans for Nonsmokers Rights site, and a fact sheet on www.tobaccoscam.ucsf.com . True, these sites may be biased, but the studies are generally well researched. I haven't seen any concrete studies on how secondhand smoke doesn't affect anyone negatively. At least not yet, anyway.

And finally, several comments spoke to the "times are changing," "nothing we can do about it" and "it isn't going anywhere" theme, which is an important point. Why are we still talking about it?

One comment even said that people are "over it," which begs the question - why am I still writing about it, hoping for feedback? Well, because even if we're over it, even if we can't do much about it, it's still important to let the party people, bar hopping patrons, and nightlife veterans have their say about hot button issues, and issues in general. Smoking and drinking are have a proverbial love affair, and when one is taken away, it's not a stretch to think it might impact the other.

And for me, that's newsworthy.

For more commentary and information post your vote on the online poll here. Or, check out my audio slideshow with Barbara Jean Alberg of Darwin's Theory online here.

-- by Jessica Bowman

16     December 11, 2009 - 4:48am | lili

nike air max

nike air max is a favorite every young sports shoes. For the pursuit of the young you, having a pair of air max, is the most obvious symbol. Come to our store to buy kids air max 90, we are carrying out promotional activities.

flag this »

15     December 11, 2009 - 4:47am | lili

women air max

thank you very much,your article write very nice and usefull,i'm so like that i will recommend the article to my friends.Meanwhile,the nike air max sell in our air max store,if you like nike air max,you can view the beautifull womens air max in our website,thank you again.kids air max.

flag this »

14     December 11, 2009 - 4:46am | lili

kids air max

do you like sport? if you like, nike air max is best choice. in our store you can

buy cheap air max. we also offer womens air

max,kids air max 90, nikeshoes.com/">nike air max 360 shoes. welcome to buy.

flag this »

13     December 11, 2009 - 4:45am | lili

nike air max 360

Buy nike air max shoes,in the store,we have all kinds of fansional,comfortable kids air max.look at it,perhaps you will love one.thanks for looking.nike air max 360 shoes

flag this »

12     December 10, 2009 - 5:38pm | jordand1

jordan shoes

I think it is a very convenience and save time way to buy goods.I often buy jordan shoes ,gucci bags,NFL Jerseys, UGG Boots, Tiffany jewelry,nike shox on the Internet.you can seach Air Jordan ,Nike Shoes to find the jordan shoes shoes

flag this »

11     May 29, 2009 - 5:42am | dfd007

SA

flag this »

10     May 16, 2009 - 11:59am | zxzxzx

شات الخليج شات

شات الخليج
شات الحب
شات السعودية
شات
دردشه
دردشة
دردشة بنات
دردشة السعودية
دردشة عربية
شات صوتي
مكياج 2009
أزياء سهرة 2009
شات جده
شات الاحساء
شات الدمام
شات الرياض

دردشة صوتية
دردشة الكويت
دردشة الامارات
دردشة عمان
دردشة قطر
دردشة البحرين
دردشة العراق
دردشة اليمن
دردشة سعودية
دردشة كتابية
شات كتابي
عروس 2009

بنات
ترافيان
الرياض
فيديو
حواء
الخليج
افلام
وزارة التربية والتعليم
ماسنجر
قصص
ترجمة
الود
الشله
video
اليوتيوب
راشد الماجد

عكاظ
بلياردو
العربية
توبيكات ملونه
توبيكات 2009
توبكات
توبيكات 2009
توبيكات للبنات
توبيكات بنات
توبيكات رمضان
كورة
الوطن
قوقل
جريدة الرياض
اليوم
اغاني
سعودي

شات سعودي
سعودي
خليجي
عربي
منتديات السعودية
منتديات الكويت
منتديات الامارات
منتديات عمان
منتديات قطر
منتديات البحرين
منتديات العراق
منتديات اليمن
منتدى بنات
خدمات
مسجات
منتديات
منتدى
عالم حواء

العاب بنات
العاب فلاش
العاب
دليل
موقع
يوتيوب
جوال
الجامعات
YouTube
Business
Roro 44
برامج
حب
قصات شعر 2009

الحياة الزوجية
ياسر القحطاني
Mobile
university
Tourism
Travel
صور
ستار اكاديمي 6
online games
Internet
Directory
Free Download
Games

flag this »

8     April 14, 2009 - 7:09am | lulala8882002

酒店喝酒,禮服店,酒店

酒店喝酒,禮服店,酒店小姐,制服店,便服店,鋼琴酒吧,兼差,酒店兼差,酒店打工,伴唱小姐,暑假打工,酒店上班,日式酒店,ktv酒店,酒店,酒店公關,酒店小姐,酒店兼差,酒店上班,酒店打工,禮服酒店,禮服店,酒店小姐,酒店兼差,寒暑假打工,酒店小姐,台北酒店,禮服店 ,酒店小姐,酒店經紀,酒店兼差,寒暑假打工,酒店小姐,台北酒店,禮服店 ,酒店小姐,酒店經紀,酒店兼差,寒暑假打工,酒店小姐,台北酒店,禮服店 ,酒店小姐,酒店經紀,酒店兼差,寒暑假打工,台北酒店,禮服店 ,酒店小姐,酒店經紀,酒店兼差,寒暑假打工,酒店小姐,台北酒店,禮服店 ,酒店小姐,酒店兼差,寒暑假打工,酒店小姐,台北酒店,禮服店 ,酒店小姐,酒店經紀,酒店兼差,寒暑假打工,酒店小姐,台北酒店,禮服店 ,酒店小姐,酒店經紀,酒店兼差,寒暑假打工,酒店小姐,台北酒店,禮服店 ,酒店小姐,酒店經紀,酒店兼差,寒暑假打工,酒店小姐,台北酒店,禮服店 ,酒店小姐,酒店經紀,酒店兼差,寒暑假打工,酒店小姐,禮服店 ,酒店小姐,酒店經紀,酒店兼差,寒暑假打工,酒店小姐,禮服店 ,酒店小姐,酒店經紀,酒店兼差,寒暑假打工,酒店小姐,禮服店 ,酒店小姐,酒店經紀,酒店兼差,寒暑假打工,酒店小姐,禮服店 ,酒店小姐,酒店經紀,酒店兼差,寒暑假打工,酒店小姐,酒店傳播,酒店經紀人,酒店,酒店,酒店,酒店 ,禮服店 , 酒店小姐,酒店經紀,酒店兼差,寒暑假打工,招待所,酒店小姐,酒店兼差,寒暑假打工,酒店上班,暑假打工,酒店公關,酒店兼職,禮服店 , 酒店小姐 ,酒店經紀 ,酒店兼差,寒暑假打工,酒店,酒店,酒店經紀,

flag this »

7     March 31, 2009 - 6:48pm | jessic

asdfsd

Convert MOD,
Convert MOD to AVI,
Convert MOD to MPG

flag this »

6     March 23, 2009 - 5:58pm | toebda3

vbvbb

صور هيفاء وهبي,
صور اطفال,
صور قلوب,
خلفيات أطفال,
خلفيات حب,
صور رومانسية,
طيور الجنة,
صور خلفيات,
يو تيوب,
صور اليسا,
تحميل ماسنجر 2009,
العاب تلبيس 2009,
خلفيات,
صور زفاف اسيل عمران,
فساتين ايلي صعب 2009,
خلفيات رومانسية,
يوتيوب فيديو,ستار اكاديمي,
مجلة هيا,
فضيحة اليسا,
أناشيد طيور الجنة,
هيفاء وهبي,
البوم احلام 2009,
صور زهور,
توبيكات انجليزيه,
كليبات فرقة طيور الجنة,
فرقة طيور الجنة,
صور رومانسية,
خلفيات,
رسائل وسائط,
رسائل sms,
صور ماسنجر 2009,
صور ماسنجر 2009,
صور بنات للتصميم,
منتديات ازياء,
ازياء,
صور ماسنجر للبنات,
صور بنات,
صور بنات للتصميم,
صور بنات للتصميم,
فوتوشوب 11,
صور حب,
حب,
قصر الوليد بن طلال,
افلام 2009,
افلام,
سكرابز,
اغاني البوم أحلام هذا انا 2009,
كلمات,
نكات ماسنجر,
اناشيد طيور الجنة,
اسناني واوا اناشيد طيور الجنه,
العاب ديزني,
صور اطفال للتصميم,
توبيكات اشعار حامد زيد,
اشعار سالم سيار,
صور انمي,
توبيكات للماسنجر,
صور انمي,
ألعاب تلبيس,
العاب تلبيس بنات,
صور حزينه للتصميم,
مسجات جديده,
كلمات,
توبيكات سنوات الضياع,
نغمات البوم أحلام هذا انا 2009,
شعر حب,
توبيكات حزينه,
توبيكات فراق, حب, حزينه, رومانسيه,
مسجات شوق,
مسجات شوق mms,
صور,
رموز ماسنجر,
صور وسائط,
توبيكات ملونه,
توبيكات مسلسل سنوات الضياع,
صوررمنسيه,
مسلسل نور,
بروكسي,
بروكسيات جديدة,
proxy,
صور تصميم,
صور نسائية للتصميم,
صور حزينه للتصميم,
صور,
فيديو,
رسائل حب بالفرنسية,
كلمات البوم أحلام هذا انا 2009,
الوليد بن طلال,

توبيكات, - توبيكات 2010,
توبيكات 2009, - فساتين سهرة 2010, - توبيكات ماسنجر,توبكات, - توبيكات ملونه,
مسجات عتاب, - مسجات,
العاب براتز,العاب توم وجيري,
العاب فتيات القوة, العاب - العاب بنات العاب اطفال و اولاد العاب قتالية و قتال العاب رياضية و رياضة - العاب ذكاء و مهارات رسائل وسائط , - العاب حربية - صور هانا مونتانا, - فيديو يوتيوب , - العاب سيارات و سباق
العاب مجانية - العاب طبخ mms ,
العاب تلبيس - فساتين سهرة 2011, - يوتوب ,العاب ورق - العاب سريعة - لميس,
العاب اكشن العاب ديكور تريب غرف - العاب مغامرات
العاب قص الشعر - موقع يوتيوب ,العاب باربي - العاب افلام كرتون
العاب هانا مونتانا - youtube ,العاب مشاهير - يوتيوب ,موقع يوتيوب ,موقع يو توب ,توبيكات 2009

العاب,
games,
Dress Up Games,
العاب للبنات فقط,
العاب بنات,
العاب اطفال,
hguhf,
العاب اولاد,
العاب قتالية و قتال ,
العاب رياضية و رياضة ,
العاب ذكاء,
العاب مهارات,
العاب حربية,
العاب سيارات,
العاب سباق,
العاب مجانية,
العاب طبخ,
العاب باربي,
العاب تلبيس,
العاب ورق,
العاب سريعة,
العاب اكشن,
العاب ديكور,
العاب ترتيب غرف,
العاب براتز,
العاب براتس,
Bratz Games,
العاب مغامرات,
العاب قص الشعر,
العاب باربي - barbie games,
العاب فتيات القوة,
العاب توم وجيري,
العاب افلام كرتون,
العاب مشاهير,
العاب هانا مونتانا,
ألعاب,
العاب بنات فلاش,
العاب فتيات,
العاب صبايا,

منتديات,
الإسلام اليوم,
شهر رمضان,
اخبار,
مواضيع عامة,
وظائف,
تحميل كتب مجانية - كتب,
الموسوعة العالمية ويكيبيديا,
فضيحة الفضائح,
تعارف وترحيب,
كلمات اغاني,
خلفيات,
تعارف وترحيب,
منتديات طبية,
ابيات و قصائد شعر,
خواطر و قصائد نثرية,
روايات و قصص,
منتديات ترفيهية,
صرقعة إقلاع,
نكت,
العاب بنات,
منتديات رياضية,
صدى الملاعب كورة,
صور سيارات,
منتديات الصور,
صور رياضية,
صور منوعة,
مسرحيات,
صور غرائب وعجائب,
منتديات برامج الكمبيوتر,
-برامج كاملة,
برامج مشروحة,
برامج فيديو و صوت,
برامج تحميل,
فوتوشوب,
توبيكات,
صور للماسنجر ,برامج ماسنجر,
منتديات نسائية,
عالم حواء,
ديكورات بيت حواء,
مطبخ اكلات حلويات,
منتديات الأفلام و المسلسلات,
افلام عربية - افلام اجنبية,
مسلسلات,
رياضة اهداف,
افلام كرتون,
بلوتوث,
اناشيد اسلامية - اناشيد mp3,
منتديات الجوال,
رسائل,
رسائل وسائط,

ثيمات نوكيا - برامج نوكيا,
اسرار الألعاب,
ترافيان,
مسجات - رسائل حب,
ازياء - فساتين ,
توبيكات ,
يوتيوب ,
العاب ,
ترددات قنوات ,
سيارات ,
العاب بنات فلاش ,
مدونة ,
فوتوشوب ,
منتديات ,
صور ,
مسجات ,
دليل مواقع ,
الساجي ,
فيديو يوتيوب
كلمات
عالم الفن
-رسائل رومانسية ,
موقع ,
رسائل حب ,
رسائل عتاب ,
رسائل شوق ,
رسائل فراق ,
رسائل mms,

منتديات,
منتدى التصميم,
برامج,
صور ماسنجر,
ترحيب,
توبيكات ماسنجر ملونه,
دورة فوتوشوب,
طلبات الفوتوشوب,
منتديات عامة,
تعليم,
منتديات اسلامية,
الإسلام,
معرض الأعمال الإسلامية,
خدمات أصحاب المواقع,
تصميم ستايلات,
ستايلات مجانية,
ايقونات ,
معرض تصاميم,
صور اسلامية,
تصميم,
تصاميم رياضية,
تواقيع رومانسية,
فلاش - سويتش,
بطاقات,
دروس فلاش,

دروس سويتش,
ملفات,
الفوتوشوب,
ملحقات الفوتوشوب,
فرش فوتوشوب,
فلاتر فوتوشوب,
تدرجات فوتوشوب & الوان فوتوشوب,
سكرابز,
فكتور - vector,
مخطوطات حر,
دروس فوتوشوب,
دروس الرسم الرقمي,
فوتوشوب,
خطوط,
خطوط عربية,
خطوط انجليزية,
صور للتصميم,
مصممين,
ستايلات فوتوشوب,
التصوير الضوئي,
تصوير,
دروس التصوير الضوئي,
منتديات نوكيا الجوال,
صور وسائط رسائل mms,
ثيمات,
mms,
صور مسنجر,

flag this »

5     February 28, 2009 - 6:34pm | dfd007

Thank you

flag this »

4     February 1, 2009 - 1:13am | brooooof

شات-دردشة-منتدى-

شات-دردشة-منتدى-شات كتابي-شات سعودي-دردشه-شات صوتي-قلوب-شات خليجي-دردشة سعودية-ahj-جافا- جافا فيستا الشات - Java Vista -جافا اكس بي - java xp- الزخرفة-المراقبين-مسابقات شات قلوب-خريطة الشات-أشهر روم في شات قلوب-زخارف جديدة للاسماء-مسابقات شات قلوب-سرعة الكتابة-مسابقة التحدي-تحدي الشباب والبنات-المسابقة الكبرى-المحاروه الشعريه-المسابقة الشعرية-حروف ومقالات-جاوب واطرد خصمك-المسابقات الادبيه-مسابقات شات قلوب-منتديات-صور-توبيكات-العاب-دليل شات قلوب-اعلن معن-بلوتوث-الماسينجر-حكم وامثال-الأسلام-ابراج-prison break- مسلسل الضياع - Lost - لوست-المنتدى الإسلامي-الصوتيات والمرئيات الاسلامية-المنتدى العام-ملتقى الأصدقاء-اخر الاخبار-منتدى السياحه والسفر-منتدى الطلاب والطالبات-منتدى المواضيع المميزة-همس القوافي-عذب الكلام-القصص والروايات والمذكرات الخاصة-عالم الجمال والاناقة-أطيب المأكولات وأشهى الحلويات-قسم الفنون والديكور-منتدى صحة الاسرة-قسم العلاقات الاسرية والزوجية-منتدى الضحك والفرفشة-الالعاب والمسابقات-الرياضة السعودية والعربية-الرياضة العالمية-منتدى الكمبيوتر البرامج والشروحات-منتدى الرسم والجرافيكس والفلاش-منتدى الصور والتصوير الضوئي-منتدى الجوال ومقاطع البلوتوث-خريطة المنتدى-صور أطفال-تصميم-صور قلوب-صور شخصية-صور رومانسية-صور اينمي-صور العيون -اللثمة الخليجية-خلفيات سطح المكتب-صور اسلامية-صور نسائية للتصميم-صور رجال للتصميم-خريطة الصور-توبيكات حزينه-توبيكات انجليزيه-توبيكات الأغاني -توبيكات ملونة-توبيكات اسلامية -توبيكات مضحكه-خريطة التوبيكات-العاب منوعة-العاب بنات-العاب اكشن-العاب اطفال-العاب رياضيه-العاب السباقات-العاب سهلة-العاب ذكاء-مواقع اسلامية-دليل الشات-مواقع صور-مواقع افلام-مواقع الاخبار-مواقع البرامج-مواقع الاغاني-دليل الالعاب-المنتديات-دليل مواقع-تصميم واستضافة-مواقع فنانين-شات قلوب-جميلات العرب-العاب-افلام-تحميل-الحياة الجنسية-بنات-قمر 14- شات قلوب دردش هنا- ماسنجريات- قسم البرامج والشروحات- نكت 2009 - توبيكات أغاني البوم راشد الماجد 2009 ..-توبيكات هلاليه- طريقة عمل التوبيك - بالصور

flag this »

3     January 30, 2009 - 11:14pm | z7mh

رواية حب- قصص

flag this »

2     December 5, 2008 - 7:33am | charlierotario

No comments, but one comment.

Well what can we say. There are things and things to discuss about but what is clear is that it might hypnotize someone to quit smoking this smoking ban in Alaska. So that being said, what to expect when you quit smoking anyway, because most of the people don't even know...

flag this »

1     November 21, 2008 - 11:12am | tolga

thanks

Thanks so much for this! This is exactly what I was looking for

kelebek kelebek script kelebek sohbet kelebek script Güncel mirc blog türkçe mirc mirc indir mirc sohbet chat bedava chat kameralı chat

flag this »